قناة الدلتا الفضائيه

قناة الدلتا الفضائيه

أول منتدى لقناة الدلتا المصرية على شبكة الإنترنت


    رئيس قطاع الإعلام الإقليمى عادل معاطى:انتظروا قناة العاصمة..

    شاطر

    mero
    مدير فنى
    مدير فنى

    ذكر
    عدد الرسائل : 106
    العمر : 38
    تاريخ التسجيل : 11/12/2007

    رئيس قطاع الإعلام الإقليمى عادل معاطى:انتظروا قناة العاصمة..

    مُساهمة من طرف mero في الجمعة 23 أبريل 2010 - 0:20

    المصدر: روزاليوسف



    انفصال القنوات الإقليمية «الستة» التى سيتحول مسماها إلى «باقة المحروسة» عن القنوات الرسمية، قرار تأخر كثيراً باعتبار أن الإعلام الإقليمى له خصوصية وتوجه مختلف عن الإعلام الرسمى من هنا جاء إنشاء قطاع مستقل للإعلام الإقليمى الذى تولى مسئوليته «عادل معاطى» الذى كان يحمل ملف التطوير للتليفزيون بأكمله.. فى أول حوار مع «عادل معاطى» وهو أول رئيس لقطاع الإعلام الإقليمى يكشف لنا تفاصيل أكثر بقوله: إن فصل قطاع الإعلام الإقليمى عن التليفزيون يعد هيكلة جديدة، خاصة أن التوجه المنشود فى القنوات الإقليمية هو عدم طرح المشاكل الخاصة التى تقع فى المجتمع. سألته: كيف ستتعامل مع هذه المسئولية الجديدة ـ رغم أن القنوات الإقليمية تملك بنية تحتية جيدة من أبنية وجراجات ومخازن، إلا أن الجدران لاتصنع إعلاماً، فهى تحتاج إلى تجديد شامل من استديوهات وكاميرات ومعدات لأنها كلها متهالكة، ولذلك كان مطلب الوزير هو إجراء حصر لكل السلبيات الموجودة فى الإعلام الإقليمى ووضع خطة وتصور بتطويرها وتحديثها فى مدة زمنية لاتزيد على ستة أشهر بعد الانتهاء من تطوير كل الاستديوهات وشراء كاميرات ومعدات جديدة.

    وإلى أن تنتهى الستة أشهر كيف سيتم التعامل مع القادم - لانملك إلا أن نستمر بما هو متاح لأنه من الصعب أن نتوقف عن البث، وإن كنا سنراجع أنفسنا أثناء الستة أشهر فيما يقدم على هذه القنوات، خاصة أنها تهتم بالكم عن الكيف، فإذا اعتبرنا أن كل قناة لاتحتاج أكثر من سبعة برامج جيدة فإننا نجد أن كل قناة إقليمية بها أكثر من 30 برنامجاً وليست على المستوى المطلوب، ومن هنا سيتم عمل تقييم شامل للبرامج والقائمين عليها لتحديثها، وبدلاً من أن يكون عندى مخرج يقوم بإخراج سبعة وثمانية برامج ومستواها ردئ، لماذا لايكون عندى سبعة أو ثمانية مخرجين لإخراج برنامج واحد وليكن يومياً بمستوى جيد يتناوب عليه الجميع، خاصة أنه لاتوجد عقلية قادرة على عمل 7 أو 8 برامج أسبوعياً، لا شك أنها لن تكون على قدر المستوى وسينسحب ذلك على بقية برامج القنوات!! كما أن 3 أو 4 برامج ناجحة لكل قناة أفضل بكثير جداً من 30 برنامجاً لا يراها أحد! وماذا تريد الخطة القادمة - أريد ثورة حقيقية فى باقة قنوات المحروسة لتكون أكثر تأثيراً على المشاهد.
    هل تم تخصيص ميزانية للقطاع، أم أنه سيقع فى نفس الورطة التى وقع فيها قطاع قنوات النيل المتخصصة الذى بدأ بلا ميزانية خاصة به ـ لدينا ميزانية تابعة لقطاع التليفزيون الذى كنا نتبعه فى السابق، وبالتالى لن نبحث عن ميزانية جديدة لنا، ولكن ما سيحدث هو عملية فصل فقط للميزانيات بين قطاع التليفزيون وبيننا، وإن كنت أتوقع ألا يحدث هذا الفصل قبل السنة المالية الجديدة 2009 ـ 2010، خاصة أن المتبقى عليها لايزيد على شهرين، وحتى انتهاء الشهرين، سيكون الإنفاق من ميزانيتنا التابعة للتليفزيون بعدها سيتم الاستقلال المالى والإدارى والقانونى. وماذا تتمنى لباقة المحروسة ـ أن يكون فى كل محافظة استديو ومعدات وأجهزة لسرعة نقل الأحداث أولاً بأول، حتى لو كانت عن طريق التبرعات، بدلاً من تأخير إذاعة الأحداث بسبب بعد المسافات بين المحافظات والمحافظة التى يوجد بها مقر القناة الاقليمية، كما أحلم بإذاعة نشرة أخبار على الهواء من كل محافظة من محافظات مصر وألا تقتصر مقار القنوات على محافظات بعينها مثل الإسماعيلية للرابعة والإسكندرية للخامسة وطنطا للسادسة والمنيا للسابعة وأسوان للثامنة، بل أتمنى أن يكون هناك استديو فى الفيوم وبنى سويف وبورسعيد والسويس ودمنهور ومرسى مطروح والوادى الجديد وغيرها. وهل هناك نية للتواصل مع العاملين فى هذه القنوات بالزيارات المستمرة لهم ومتابعتهم عن قرب - هناك خطة لتقسيم مهام العمل بينى وبين نائبى «صلاح الدين مصطفى» و «عادل المصرى» بأن كل منا سيقوم بزيارات دائمة لهذه القنوات لمتابعتها وحل مشاكلها سواء الفنية أو المادية أو حتى البشرية.
    والأزمة المالية الطاحنة فى القنوات الإقليمية - انتهت الأزمة المزمنة ومعظم العاملين فى هذه القنوات صرفوا مستحقاتهم حتى شهر مارس الماضى، باستثناء من تخلف عن إرسال ميزانياته لسبب أو لآخر هو مسئول عنه، ولن تعود المشاكل المالية مرة أخرى، وحفاظاً على ذلك انتهى موضوع منح رؤساء القنوات الإقليمية سلطة الصرف بالأمر المباشر، ولن يصرف مليم إلا بالرجوع إلىَّ شخصياً!! وبم ستبدأ التطوير - سأبدأه بـ «اللوجوهات» ـ شعارات القنوات ـ فقد طلب الوزير إلغاء الأرقام من الثالثة حتى الثامنة، واستبدالها بالكلمات، فمثلاً القناة الثالثة بدلاً من أن يكتب عليها رقم (3) سيكتب عليها كلمة «العاصمة» نسبة إلى القاهرة والقناة الرابعة «القناة» نسبة إلى مدن القناة الإسماعيلية والسويس وبورسعيد والقناة الخامسة «الإسكندرية» والسادسة «الدلتا» والسابعة «الوادى» والثامنة «طيبة» على أن تكون كل كلمة بلون مختلف.
    [/b]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 23:07