قناة الدلتا الفضائيه

قناة الدلتا الفضائيه

أول منتدى لقناة الدلتا المصرية على شبكة الإنترنت


    إعادة هيكلة ماسبيرو تبدأ من مدينة الإنتاج

    شاطر

    mero
    مدير فنى
    مدير فنى

    ذكر
    عدد الرسائل : 106
    العمر : 38
    تاريخ التسجيل : 11/12/2007

    إعادة هيكلة ماسبيرو تبدأ من مدينة الإنتاج

    مُساهمة من طرف mero في الجمعة 8 أكتوبر 2010 - 10:41




    الاثنين - 27 سبتمبر 2010
    بدأ مسئولو التليفزيون المصري ووزارة الإعلام التمهيد لإعادة هيكلة جميع قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون والجهات التابعة له،ضمن الخطة الموضوعة منذ عدة سنوات بدأت بأكثر من خطوة.

    بوادر خطة التحويل قيام سيد حلمي رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي بإعداد ملف كامل عن تحويل المدينة إلي شركة قابضة، بعدما حصل علي موافقة مبدئية من أنس الفقي وزير الإعلام، وأكدت مصادر داخل ماسبيرو أنه تم رفع الأمر حاليا إلي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتحويلها من شركة مساهمة إلي شركة قابضة تخضع لقانون الشركات القابضة، علي أن تضم شركة للتسويق الدرامي والبرامجي والسينمائي، وأخري للإنتاج الدرامي والبرامجي والسينمائي، وأخيرًا شركة مجمع عالمي لتأجير وإنشاء الاستوديوهات.

    أما الخطوة الثانية فهي تحويل قطاع النيل للقنوات المتخصصة إلي شركة NTN بشكل قانوني، حيث أكدت المصادر أن الاجتماعات الأخيرة التي جمعت بين أسامة الشيخ رئيس الاتحاد ووزير الإعلام قد ضمت ترشيح أكثر من اسم من جانب الشيخ لتولي رئاسة الشركة، إلا أن كل الأسماء قوبلت بالرفض من جانب الوزير حتي إن الشيخ عرض أن يتولي الإشراف عليها شخصيا بجانب رئاسته للاتحاد لحين ترشيح اسم مناسب لها، إلا أن هذا الاقتراح أيضا تم رفضه.

    الخطوة الثالثة وهي المتعلقة بإنشاء شركة مساهمة للدعاية والإعلان تضم فيها وكالة صوت القاهرة بالإضافة إلي إدارة التسويق التابعة للقطاع الاقتصادي الذي قامت الوكالة مؤخرًا بسحب اختصاصاته في تسويق المسلسلات والبرامج.. وأخيرًا تحويل قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري إلي شركة إنتاج درامي تكون تابعة للاتحاد وذلك بحلول منتصف العام المقبل، حيث سيتم إعادة هيكلتها بشكل كامل.



    Motion Designer
    مدير فنى
    مدير فنى

    ذكر
    عدد الرسائل : 70
    العمر : 35
    تاريخ التسجيل : 13/05/2010

    رد: إعادة هيكلة ماسبيرو تبدأ من مدينة الإنتاج

    مُساهمة من طرف Motion Designer في الجمعة 8 أكتوبر 2010 - 10:55

    شكرا على الخبر ياميرو

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 23:05