قناة الدلتا الفضائيه

التصوير التليفزيونى 4412_d11


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

قناة الدلتا الفضائيه

التصوير التليفزيونى 4412_d11

قناة الدلتا الفضائيه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قناة الدلتا الفضائيه

أول منتدى لقناة الدلتا المصرية على شبكة الإنترنت


    التصوير التليفزيونى

    ادارة المنتدى
    ادارة المنتدى
    المدير العام
    المدير العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 244
    العمر : 52
    تاريخ التسجيل : 09/11/2007

    التصوير التليفزيونى Empty التصوير التليفزيونى

    مُساهمة من طرف ادارة المنتدى الثلاثاء 9 مارس 2010 - 0:05

    التصوير التلفزيوني


    مقدمة
    فى سنة 1906إخترع لي ديفورست Lee Deforest الصمام الثلاثي Three Electrodes ,vacuum tube والذي أدى إلى اختراع الراديو . وكان الغرض من هذا الاختراع هو إيصال الأخبار , والأحداث , وبعث روح التسلية , وتعليم ملايين من الناس في منازلهم . وهذا ولد الرغبة في رؤية الأشياء التي يسمعونها في الراديو .
    وفى سنة 1925 عمل ج . بيرد J.Baird في إنجلترا , وس.جنكيزC.Jenkins في الولايات المتحدة -في وقت واحد تقريبا- على اختراع ما يسمى بالتلفزيون "Television " والذي يعتبر ثوره في عالم وسائل الاتصال . وقد استمدت هذه التسمية من اللغة اليونانية واللاتينية . فالكلمة اليونانية "tele" تعنى بعيدا , والكلمة اللاتينية "videre" تعنى نرى , إذن كلمة تلفزيون تعنى نرى بعيدا "to see far " . وهذا يعنى أن نصور الصورة والصوت في مكان ما, ونحملهما في نفس اللحظة إلى مكان أخر . وهكذا فالصور والأصوات تسافر خلال الأسلاك , تماما بنفس الطريقة التي تسافر بها أصوات الراديو .

    التصوير التليفزيونى Photo_tv_intro_1
    نظرية التليفزيون
    كانت الفكرة الأساسية التي وراء التليفزيون , هي أن الكاميرا التلفزيونية تقوم بتحويل الصور المرئية visual images , إلى إشارات كهربية electrical signals دالة عليها تسمى إشارة مرئيةvideo signal من الممكن تحميلها على موجات راديو Radio waves عالية التردد يتم إرسالها على الهواء ليلتقطها جهاز الاستقبال TV receiver , ويقوم بإعادة تحويلها إلى إشارات كهربية , ومن ثم يقوم أنبوب الصورة Picture tube داخله بعرضها كصورة مرئية مرة أخرى . ويعمل التلفزيون على إنتاج صورة ثابتة , ولكنها تعرض الواحدة تلو الأخرى بسرعة كافية لتعطى الإيهام بالحركة , اعتمادا على نظرية "بقاء الرؤية persistence of vision " .
    ولأن التلفزيون هو وسيط إلكتروني , والوسيط الإلكتروني لا يستطيع أن يتعامل إلا مع جزء واحد من المعلومات في كل مرة . لذلك كان على الكاميرا التلفزيونية أن تقوم بتقسيم الصورة إلى سلسلة من الأجزاء الصغيرة pixels , وهو ما يطلق علية عناصر الصورة . وبمجرد أن تقسم الصورة الواحدة (الكادر) الكاملة إلى هذه الفسيفساء الإلكترونية electronic mosaic . عندها يتم معالجة هذه النبضات الإلكترونية , وتتولـد إشارة الفيديو video signal التي ترسل في النهاية إلى جهاز الاستقبال التلفزيوني , الذي يقوم بدوره بحل شفرة الإشارات , ويعيد تحويلها مرة أخرى إلى الصورة الضوئية الأصلية .

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 6 يوليو 2022 - 16:40